سياسة

الاستشارات المُلزمة.. رئاسة الجمهورية تؤكد

أعلنت رئاسة الجمهورية بأنّ “رئيس الجمهورية ميشال عون يجري ابتداء من الساعة العاشرة قبل ظهر غد في قصر بعبدا، الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية شخصية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك وفقاً للبرنامج الذي اذاعته المديرية العامة لرئاسة الجمهورية أمس. وتنتهي الاستشارات وفق البرنامج الساعة الخامسة الا ربعا بعد الظهر”.

ولفتت إلى أنه “اتخذت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية الاجراءات اللازمة لمواكبة هذه الاستشارات، التي يفترض ان تنتهي بدعوة الشخصية التي يختارها النواب الى قصر بعبدا، لتكليفها تشكيل الحكومة العتيدة”.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون قبل ظهر اليوم النائب ادغار طرابلسي وأجرى معه جولة أفق تناولت مواضيع الساعة. وفي مقدمها الاستشارات النيابية المقررة غدًا لتسمية رئيس الحكومة الجديدة، والوضع الاقتصادي وضرورة الاسراع في معالجته. كما تطرق البحث الى مسألة التحقيق الجنائي في الحسابات المالية لمصرف لبنان، ومستقبل المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى